ماهو سناب شات .. اليك بعض الاسرار

 ماهو سناب شات؟ سؤال قد نسمعه يتكرر كثيرا في الأونة الأخيرة من قبل مرتادي وسائل التواصل الاجتماعي، ومستخدمي التكنولوجيا الحديثة، بالاضافة إلي الرغبة في معرفة استخدامات هذا التطبيق، ومعرفة مميزاته التي تجذب عدد كبير من الشباب، وما يحمله من عيوب قد تضر من يقومون باستخدامه بشكل خاطئ، من هذا المنطلق سوف نقوم بتعريف المقصود بماهو سناب شات، بالاضافة إلي ذكر طريقة استخدامه، وكيفية الاستفادة من الاستخدام اليومي لهذا التطبيق.

ماهو سناب شات؟

يمكن الاجابة علي السؤال المتكرر بماهو سناب شات، بأنه هو تطبيق مراسلة شائع يتيح للمستخدمين تبادل الصور ومقاطع الفيديو، والتي من المفترض أن تختفي بعد مشاهدتها، ويتم الإعلان عنها علي أنها نوع جديد من الكاميرات تسمي  snaps لأن الوظيفة الأساسية هي التقاط صورة أو مقطع فيديو وإضافة عوامل تصفية أو عدسات أو تأثيرات أخري ومشاركتها مع الأصدقاء، وذلك لمدة قصيرة جدا تتراوح بين ثانية إلي 10 ثواني.

تم انشائه عام 2011 من قبل إيفان شبيجل وبوبي مورفي وهما أحد طلاب جامعة ستانفورد، كمشروع صغير بين الشباب في ذلك الحين، حيث لم يتواجد التمويل المناسب لهم أنذاك.

طريقة عمل سناب شات

بعد الإجابة علي السؤال الأساسي الخاص بماهو سناب شات، تأتي نقطة التعرف علي طريقة عمله وكيفية استخدامه.

يمكن لراغبي استخدام سناب شات بتحميل التطبيق في البداية، ثم يقوم الشخص بعد ذلك بانشاء حساب عليه.

تظهر بعد ذلك الشاشة الرئيسية، ولالتقاط الفيديوهات والصور بعد ذلك أو مايعرف باللقطات يمكن استخدام زر الكاميرا الموجود أسفل منطقة الكاميرا الخاصة بمستخدم التطبيق.

ولالتقاط صورة يمكن الضغط علي زر الكاميرا مرة واحدة سريعة، ولتسجيل فيديو يمكن الضغط علي هذا الزر بشكل مستمر. بعد ذلك ستظهر شاشة معاينة من أجل الضبط أو تعديل الصور والفيديوهات وغير ذلك من الخيارات الخاصة باخراج صورة أو فيديو مميز.

يستطيع مستخدمي هذا التطبيق استخدام زر أخر لارسال الرسائل بين الأصدقاء، وبالضغط علي رمز الاعدادات في شاشة جهات الاتصال يمكن التوصل للاعدادات الخاصة بجهات الاتصال، والتي يستطيع المستخدم اضافة الأصدقاء من خلالها

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كم سعر توثيق حساب انستقرام ..اليك بالتفصيل

نسخ العلامة الزرقاء في انستقرام شاهد بعينيك